أوروبا

يوم 1: أكسفورد بواسطة مريم

Vkontakte

أكسفورد هي مدينة صغيرة تقع على بعد حوالي 80 كيلومترًا غرب لندن وتعرف في المقام الأول بجامعتها. جامعة أكسفورد هي أقدم جامعة ناطقة بالإنجليزية وتتكون من كليات مختلفة منتشرة في جميع أنحاء وسط المدينة. وبصرف النظر عن الكليات ، تبرز المباني الأخرى مثل مكتبة بودليان وكاتدرائية كرايست تشيرش. تتكون المدينة بأكملها من منازل منخفضة ، والشوارع مليئة بالأزهار المعلقة من مصابيح الشوارع ، وكلها بحالة جيدة جدًا. كونها مدينة صغيرة ومسطحة ، فإن النقل الذي ينتصر هناك هو الدراجة. من ناحية أخرى ، لا ينصح بشدة بالسفر بالسيارة عبر المركز ، حيث أنه مليء بالمناطق الزرقاء وشوارع المشاة. اخترنا ترك السيارة في موقف للسيارات ، وفي الليل ، في منزل صديقنا جوليا ، بعيدًا عن المركز. بعد حوالي ساعتين بالسيارة ، وصلنا إلى أكسفورد حوالي الساعة 3:30 بعد الظهر. التقينا جوليا في المركز ، بجانب مكتبة بودليان ، لتناول الطعام. كانت فكرته هي أخذنا إلى "Vaults and Garden" ، وهو مقهى رائع للغاية يقع بجوار الكنيسة ويحتوي على حديقة أمامها طاولات لتناول الطعام. لكن بالطبع ، في الساعة 4 بعد الظهر لم تعد قائمة الغداء تقدم ، لكن قائمة الوجبات الخفيفة ، لذلك قمنا بتغيير الخطط وذهبنا إلى حانة قريبة لتناول الطعام (Pub Beefeater / The Mitre). في إنجلترا ، لا تعد الحانات مكانًا للشرب فحسب ، بل تقدم أيضًا مأكولات مثل السمك والبطاطا والبطاطا المغطاة بالبطاطا (البطاطا المطبوخة بالجلد والزينة) والهامبرغر وغيرها ... بالإضافة إلى ذلك ، تتمتع الحانات بسحرها بزخارفها الخشبية. ، طاولاتها ومقاعدها الكبيرة ... كل شيء يدعوك للدخول وقضاء وقت ممتع.

شارع العليا

بمعدتنا الكاملة ، رأينا بعضنا البعض بشجاعة أكبر للبدء في معرفة المدينة. نمر بمكتبة بودليان وكاميرا رادكليف بجانب المكتبة ولكن لا يمكن زيارتها على أساس سياحي. في الخارج ، تذكر قليلا من المعمودية. يوجد بالقرب من المكتبة النسخة الإنجليزية من Bridge of Sighs of Venice بأسلوبها القوطي. نزلنا في زقاق واكتشفنا حانة مع حديقة جميلة جداً ، لكنها كانت مزدحمة بالفعل وأردنا رؤية المزيد من الأشياء ... شيء آخر يجذب انتباه المباني التاريخية في أكسفورد هو الغرغرة ، التي يمكن أن تمثل الحيوانات رؤساء وبعض عفريت. إنها فضولية للغاية ومميزة للهندسة المعمارية للمدينة.

نسخة طبق الأصل من جسر التنهدات.

نظرًا لأنه يمكن زيارة الكليات بشكل عام ، فقد أردنا أن ندخل واحدة ، كلية هيرتفورد ، لكن كان الأمر متأخراً بعض الشيء ودخلنا فقط إلى الفناء الداخلي. لقد اعتنى به جيدًا ، مع حشيشه وأزهاره ومقاعده ، المتسلقون الذين تسلقوا جدران الحرم الجامعي ... أراد أن يبقى لفترة من الوقت في مقعد للقراءة ، بمثل هذا الهدوء!

كلية هيرتفورد الداخلية

للمغادرة ، عدنا إلى شارع Broad Street وتجاوزنا مكتبة Blackwell ، وهو المكان الذي لا يستطيع عشاق الكتب تفويته! متجر الكتب عبارة عن ممر يتألف من عدة طوابق ، أحدها متخصص في الكتب القديمة. ذهبنا لننظر قليلاً ، لكن لم يكن لدينا وقت لننظر فيه كثيرًا ، لأنه كان تقريبًا 6 بعد الظهر وأغلق بالفعل. في المتجر ، برز المؤلفون المرتبطون بجامعة أكسفورد ، مثل تولكين ، سي. لويس أو لويس كارول. كان هناك أيضا عروض مغرية جدا 3 × 2. إيزابيل اشترت توايلايت ، برايد أند بريجيتيز وأليس في بلاد العجائب.

مدخل إلى مطعم The Mitre / Beefeter في أكسفوردالسمك والبطاطا هو الطبق الإنجليزي التقليدي. سمك القد مع الخليط ورقائق سميكة.

فيديو: اطفال اكسفورد الصلعا . مريم هاني بدران . مراجعة القران الكريم (شهر فبراير 2020).