آسيا

استكشاف فاراناسي

لقد كنا نادرة لمدة 12 ساعة فقط في الهند والذين كانوا سيخبرونني أنني سأموت من البرد. الليلة الماضية هبطنا في الساعة الواحدة صباحًا في دلهي مغطى بالكامل بالضباب (كثيرًا ، قبل ثوانٍ من الهبوط ، ظننت أننا لا نزال في الغيوم) ومع الشوارع مهجورة تمامًا. لم تكن تلك هي الصورة النمطية التي اعتنقت بها بالضبط كيف ستكون واحدة من أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان في البلاد. ليس روحًا في الشارع ، ولا سيارة على الطرق ، فقد كان الجميع يحتمون قدر استطاعتهم من أقوى موجة باردة في السنوات الأخيرة ، تقريبًا من التجلد ، بالتأكيد.

أوقف سائق سيارة الأجرة بالقرب من السوق ورافقنا عبر متاهة من الأزقة إلى فندقنا في فاراناسي Scindhia Guest House ، أمام نهر الجانج مباشرة بجوار غات مانيكارنيكاأكثر المحارق نشاطا في المدينة. في سميكة. وهناك ، كنت أتفادى مع حقيبة الأبقار وأنابيبها وحجارة الحصى غير المنتظمة ومئات خطوات الدرج التي تتيح الوصول إلى غاتس، حتى دخلنا الفندق أخيرًا.

في الغرفة ، كان الجو أبرد مما هو عليه في الشارع ، ولكن يبدو أنه من المستحيل. ربما كانت النافذة الضخمة بدون زجاج في الحمام هي المسؤولة. تحتوي الغرفة على شرفة مشتركة تطل على نهر الغانج وكان أول شيء فعلناه هو الخروج أخيرًا لبدء الرحلة: قبل أن يمتد نهر الجانج إلى الخارج ، مع حصان أكبر بكثير مما كنت أتوقعه وقذرة ، وقذرة جدًا. كانت الزوارق المليئة بالحجاج أو السياح الهنود تبحر عبر مياهها ، وعلى ضفافها كان هناك بعض الشجعان الذين يقومون بتطهير أرواحهم وهم يستحمون في مياههم ، وعلى اليمين ، حركة المرور المتدفقة لأولئك الذين يتم حرقهم.

ذهبنا إلى أسفل وأسفل الدرج سينديا غات. كان كل شيء قذر جدا. كانت هناك بقرة وأنبوب بقرة في كل مكان ، وكلاب مهجورة وجراء تتغذى على القمامة التي كانت موجودة في كل مكان ، وأمطار الجثث علينا. والمثير للدهشة أنه لا رائحة لها ، لا جيدة ولا سيئة. لم يكتشف أنفي ، الذي يعاني من التقزم بالفعل ، أي رائحة كريهة على الرغم من أن عقلي كان يقول له غير ذلك. ربما كان ذلك بسبب البرد الذي جعلني مجمدًا وأخدّر أنفي. كنا مستعدين للبرد ، لكننا لم نتوقع أن يفعل الكثير. كان مجهزًا بملابس ضيقة وقميصًا حراريًا ، وصوفًا ، وقفازات ، وشاحًا ، وقبعة ... ورغم ذلك كنت أموت من البرد. الأسوأ من ذلك كله ، كان الناس الذين كانوا هناك يقضون أوقاتًا عصيبة. كما أنهم لم يكونوا مستعدين ومجهزين في الفندق لبرد شديد ورأيت الهنود الفقراء يرتدون ملابس الساري فقط ، البنجاب والوجه يتخبط (بدون الجوارب) والدفء فقط مع شال صغير.

انطلقنا في اتجاه الجنوب ، وعبور الضفة الغربية من نهر الغانج. فقط خذ بضع خطوات ، أمامنا عرضنا خمس جثث تتحرك على نقالات من الخيزران وملفوفة في أكفان ملونة ذهبت مباشرة إلى مانيكارنيكا غات ليتم حرقها كنا محاطين بالناس والكثير من جذوع الأشجار الخشبية التي تم بيعها خلفالغاط محرقة ، وليس أجنبي واحد. نحن نقترب من مانيكارنيكا غات ورأينا من بعيد المحار التي كانت مضاءة.

لقد حذرنا رجل بجدية شديدة من أننا يجب ألا نلتقط صوراً ، لأننا يمكن أن ننزع كارما الموتى. واصلنا المشي من خلال لاليتا غاتال مير غاتال مان ماندير غات حتى تصل داسووامدة غات. على طول الطريق ، أوقفنا الناس وسألونا من أين نحن ، أسماءنا ، مهنتنا ، حالتنا الزوجية ، ثم قالوا وداعاً. كان هذا الاستبيان نفسه ثابتًا طوال الرحلة ، لكن كان من الجيد التفاعل قليلاً مع الناس. أحببت أن يكونوا منفتحين جدًا وأن لديهم القليل من العار ، وقبل كل شيء ، لديهم الكثير من الفضول والرغبة في السؤال على الرغم من قيود لغتهم الإنجليزية.

عند الوصول إلى داسووامدة غات صعدنا الدرج للسفر داسوواميد الطريق، وهو شارع تجاري حيث كنا نبحث عن بنك لتبادل الأموال. شيء بدا بسيطًا جدًا ، انتهى به الأمر إلى أن يصبح كونيما. بالكاد رأينا البنوك طوال الرحلة ، وفي معظم أجهزة الصراف الآلي وهذا كل شيء. لم يكن لدينا أي نقود تقريبًا ، لأن التغيير الذي قدموه لنا في مطار دلهي كان سيئًا للغاية ، لذا فقد قمنا بتغيير قليلاً وقررنا أنه في فاراناسي سيكون من السهل العثور على مكان لتبادل العملات بسعر جيد ... لا ، لا! لم يكن هناك طريقة. بصرف النظر عن أجهزة الصراف الآلي ، فإن الشيء الوحيد الذي وجدناه هو وكلاء العمولة الذين قدموا لنا تغييرا أسوأ ، لذلك قررنا في النهاية الخروج قليلاً من أجهزة الصراف الآلي ، في اليوم التالي ، مع مزيد من الهدوء ، يمكننا أن نجد شيئًا أفضل (ولكن لم يكن الأمر كذلك).

فيديو: حقيقة أكلة لحوم البشر وحرق الموتى في مدينة فاراناسي في الهند (أبريل 2020).