آسيا

قم بزيارة منتجع Angsana Ihuru في جزر المالديف

Vkontakte

حساب جديد من blogtrip ماذا فعلنا في جزر المالديف في نوفمبر 2016. في هذه القصة قمنا بزيارة ليوم واحد أنجسانا Ihuru منتجع.

نحن مجانين: في ذلك اليوم ، استيقظنا بعد سبع إلى نصف ساعة لاستكشاف الشعاب المرجانية المحيطة بجزيرة فابينفارو. لحسن الحظ ، انضم إلينا أحد علماء الأحياء في المركز البحري بالفندق بانيان تري كانت الخطة السفر نصف محيط الشعاب المرجانية ، وفعلنا ذلك. لقد رأينا مدارس ضخمة من الأسماك امتدت مثل عباءة كهربائية زرقاء على منحدر الشعاب المرجانية. اكتشفنا سلحفاة لطيفة جدا أن سبح معنا لبضع لحظات. ثم واجهنا ثلاثة أصدقاء له. سمك من كل الألوان. أسماك البوق ، أسماك يونيكورن ، أسماك الببغاء ... وفجأة: سمكة قرش. على وجه التحديد ، قرش الشعاب المرجانية ذات طرف أبيض (Triaenodon obesus).

يجب أن نعترف أنه في الليلة الماضية أنشأنا بعض الخوف لرؤية أسماك القرش التي تتجول حول منصة الرصيف الرئيسي للفندق. على ما يبدو مجموعة من حول ست أو سبع عينات من سمك القرش المرجاني وهم يعيشون في المنطقة العميقة للشعاب المرجانية أسفل الرصيف (انظر نهاية الإدخال السابق لمزيد من التفاصيل). لكننا كنا مطمئنين إلى حد ما بأن ناتاليا أكد لنا أن هذه أسماك القرش يأكلون الأسماك الصغيرة فقط ولم يهاجموا البشر مطلقًا. كما أكد لنا أنه في الصباح يتقاعدون عادة للراحة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن حقيقة وجود عالم الأحياء المالديفية عندما بدأنا في الاقتراب من هناك مهدأت مخاوفنا أيضًا. لكن ليس تماما!

عندما رأيت أننا كنا نقترب من منطقة الرصيف ، سبحت أسرع قليلاً وتجنبت الاستمتاع بمشاهدة الشعاب المرجانية عن كثب. عندما كنا قد مرت بالفعل تلك المنطقة ، فإن سمك القرش. وعلى الرغم من كل ما ذكر أعلاه ، فإن التفكير في مرور قرش أثناء وجودك في الماء ، على ارتفاعك وعلى بعد خمسة عشر متراً فقط ، يضعك في إنذار حتى غريزية. منطقيا ، لم يحدث شيء. أسماك القرش التي رأيناها مرت وكرست نفسها لأعمالها اليومية دون حتى إيلاء أدنى اهتمام لهؤلاء السياح المخيفين. في الواقع ، على الرغم من أن العديد من أسماك القرش تعيش في مياه جزر المالديف ، لم يهاجم أي منهم إنسانًا في آخر 32 عامًا.

ثم ذهبنا ورأينا أكثر من ذلك بكثير الحيوانات المائية. على سبيل المثال ، رأينا مدرسة أسماك زرقاء داكنة تنحدر في مسار حلزوني وتحولت كما لو كانت كائنًا واحدًا. حقا مذهلة. أخيرًا ، بعد ساعة عدنا إلى الشاطئ. لقد كسبنا جيدة فطور، لذلك ذهبنا إلى المطعم. التقى بوفيه التقينا توقعاتنا وأكثر من ذلك بكثير. كان هناك كل شيء. تورتيلا صنعت في الوقت الحالي ، بيض من جميع الأنواع ، فواكه مقشرة ، مقطوعة وخدم بشكل مباشر ، بسكويتات الوفل ، عدة أجبان فرنسية ... القائمة تكاد لا تنتهي.

بعد فترة وجيزة التقطنا معدات الغوص وذهبنا إلى الرصيف للشروع. أخذنا القارب ثنائي المحرك إلى الفندق المقابل: أنجسانا إهورو. هذه الجزيرة أصغر إلى حد ما وأكثر تواضعا من Banyan Tree Vibbanfaru ، ولكن لديها أيضا جميع الخدمات التي تقدمها سلسلة الفنادق. كما توأما الاثنان ، ينتقل القارب من جزيرة إلى أخرى كل ساعتين مجانًا. لذلك ، إذا شعرت بالملل من جزيرة واحدة ، يمكنك قضاء اليوم في جزيرة أخرى.

عند الوصول إلى المكان ، نفس مدرب الغطس في صباح ذلك اليوم ، والذي كان هو نفسه الذي تغذي في المشارب (انظر الوظيفة السابقة) ، قادنا إلى مركز بحري من الجزيرة. هناك نشارك في نشاط مثير جدا للاهتمام ، يتكون من الشعاب المرجانية النباتية. الشعاب المرجانية هي كائنات حساسة للغاية للتغيرات في درجة الحرارة وحالة المياه ، لذلك في جزر المالديف فإن الكثير من تلك التي شوهدت تحت الماء قد ماتت للأسف. وهو ما يعرف باللغة الإنجليزية باسم "ابيضاض المرجان". ومع ذلك ، في هذه الفنادق التي يهتمون بها تجديد النباتات تحت الماء للشعاب المرجانيةنظرًا لأنهم يمثلون عامل الجذب السياحي الرئيسي في البلاد ، لكنهم قبل كل شيء يمثلون الأساس الحيوي الذي تقوم عليه حيوانات جزر المالديف.

للقيام بذلك ، يقومون بإنشاء هياكل قضبان معدنية متصلة في شكل شبكة عنكبوتية. ثم يجمعون العديد من الشعاب المرجانية التي وجدت مكسورة في قاع البحر ، لكنها لا تزال حية ، وتوصلهم إلى الهيكل المعدني عن طريق الشفاه البلاستيكية. وهكذا ، عندما يتركون هذه الهياكل في قاع الماء ، يمكن أن تتجدد قطع المرجان الصغيرة بالتشبث بالتدريج بالحديد وتشكل بمرور الوقت المجتمعات المرجانية الكبيرة لإيواء وإطعام كل تلك ذهبية. إنها عملية بطيئة ، حيث يأخذ المرجان عشرون سنة في تجديد تماما. ومع ذلك ، كان هذا النشاط ممتعًا جدًا ، والأهم من ذلك أنه مفيد جدًا لزيادة الوعي بأهمية الاهتمام بالشعاب المرجانية.