أفريقيا

استكشاف مراكش لمريم

في الصيف الماضي ، خلال رحلة عبر مشيت من رونداأخبرتنا إيزابيل عن خطط سفرها التالية: إيطاليا وإندونيسيا وأ المهرب خلال جسر ديسمبر إلى مراكش. "إذا كنت تريد التسجيل ، فأنت تعلم ذلك بالفعل!" نعتقد: "لماذا لا؟" بحثنا بسرعة عن رحلات رخيصة إلى مراكش قدر الإمكان ، والتي استأجرناها في موقع رحلات الطيران الإلكتروني ، وقمنا بالحجز على الفور لتتزامن في نفس رياض. كان شهر ديسمبر / كانون الأول لا يزال بعيد المنال ، لكن بينما كنا نحقق في مصيرنا ، شعرنا وكأننا وصلنا اللحظة.

وأخيرا وصل ديسمبر. بعد الوصول إلى الصباح الباكر للإعجاب للذهاب إلى مطار ريوس ، حيث غادرت طائرتنا الساعة 7 في الصباح ، وصلنا على الفور في الساعة 8:30 إلى مطار مراكش المنارة. هناك توقعنا الشخص الذي سيأخذنا إلى مكان إقامتنا رياض مسكي. في الطريق ، رأينا كيف كان السائق يعمل على تطوير السيارات والدراجات النارية والدراجات. لقد فوجئت بحركة المرور الفوضوية ، لكن إيزابيل أخبرتني: «في مصر إنه أسوأ! " دخلنا المدينة على الفور وهلنا عندما رأينا كيف يمكن لشاحنة صغيرة ذات سبعة مقاعد أن تشق طريقها عبر الأزقة المليئة بالناس والدراجات النارية والدراجات التي ترتفع وتنخفض.

عند الوصول إلى رياضرحبنا المالك ودعانا للذهاب إلى الشرفة لتناول الشاي بالنعناع. بعد الصباح الباكر وأمضينا أكثر من ست ساعات في الرقص ، قدرنا التفاصيل. كريستين ، وهو اسم صاحب رياضأعطانا خريطة للمدينة وأشار إلى الأماكن الأكثر إثارة للاهتمام للزيارة وتميزت أيضًا بالمقهى الغريب والمطعم لتناول الطعام. بالإضافة إلى ذلك ، قدم لنا بعض النصائح بشأن الأسعار ، وهو أمر مثير للاهتمام عندما يتعلق الأمر بالمساومة. كنت متحمسًا للحصول على وشم الحناء على يدي ، لكنني قرأت في بعض الأحيان أنه يتم استخدام الحنة السوداء (بدلاً من الطبيعية) التي تحتوي على مكونات كيميائية يمكن أن تسبب ردود فعل سيئة على الجلد. بالإضافة إلى ذلك ، أخبرني أن معظم الأوشام التي تصنع السياح لا تملك تصميمات بربرية أصلية. وقال إن فناني الوشم الجيدين هم من النساء المخيفات ويأخذك ، ولا أعرف أين ... وهنا شعرت بذلك. فرحي في بئر!

على أي حال ... نظرًا لأنه كان بعد التاسعة تمامًا وتناولنا الإفطار لأكثر من ثلاث ساعات ، ذهبنا لتناول وجبة إفطار أخرى في وقت أكثر طبيعية. أوصت كريستين Café des Épices، الذي يحتوي على شرفة مع إطلالة بانورامية جيدة على المدينة. إنه مكان مليء بالسياح ، لكن الموقع جيد جدًا. أنها تخدم الإفطار والسندويشات ، أساسا.

بعد تناول وجبة خفيفة وزيارة شرفة القهوة ، نتجه نحو السوق ، ونحن على استعداد للتخبط. كانت هناك بعض المتاجر مغلقة ولم نجد الكثير من الناس. لقد أظهر قليلاً أنه كان يوم الصلاة وأن السياح لم يصلوا إلى هناك بعد. تعرف البائعون على الفور من أين أتينا ، وعلى الرغم من أنهم دعوا إلى الحد الأدنى للمجيء والنظر ، إلا أنهم لم يصبحوا ثقيلًا أيضًا. وأخيرا ، وجدنا خروج السوق ووصلنا إلى مسجد بن يوسف. لا يمكن زيارة المسجد نفسه (إذا لم تكن مسلماً ، بالطبع) ولكن هناك خيار لرؤية المدرسة (المدرسة القرآنية) مرفقة. في الواقع ، يمكنك شراء تذكرة لزيارة المدرسة ، جنبا إلى جنب مع متحف مراكش وقبة بعدين، وهذا ما فعلناه في النهاية.

يقع متحف مراكش في قصر دار منبهى والحقيقة هي أننا ننظر إلى القصر أكثر من معارض الفن الحديث الذي تم عرضه هناك. بعد ذلك ذهبنا لرؤية مدرسة بن يوسف ، التي وجدناها رائعة حقًا لتزيين الأرز ونقش الجص. لقد صعقنا في محاولة لتصوير كل تفاصيل الديكور! أنا شخصياً أحببت الضياع قليلاً بسبب الغرف الصغيرة والأفنية الجانبية ... عند المغادرة ، زرنا مروراً بضريح القبة بعدين ، وهو ضريح مدمر على شكل قبة. ربما لا ينبغي لنا أن نترك الأمر لآخر ، لأنه بعد زيارة المدرسة لم نكن معجبين بذلك.

في وقت الغداء ، قررنا على أحد المواقع التي أوصت بها كريستين: La Terrace des Épices ، وهي النسخة الموجودة في مطعم Café des Épices. المطعم على الشرفة ، كما يوحي الاسم ، ويتمتع بإطلالة رائعة على السوق. من المؤسف أننا لم نتمكن من الاستمتاع بالمناظر كثيرًا ، حيث كان علينا حماية أنفسنا من الرياح الباردة إلى حد ما التي كانت تهب. ونحن يأكلون من القائمة: سلطة الطماطم الأولى والفلفل والخيار محنك مع التوابل ، والثانية ، طاجن الدجاج الليمون مع الزيتون (كل شيء لذيذ جدا!).

فيديو: اختطاف استاذة بمراكش (أبريل 2020).